منتديات شقاوة ™


تفضلي بدخول او التسجيل

منتديات شقاوة ™

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» دورات فى المحاسبه الماليه
الإثنين أغسطس 25, 2014 1:39 am من طرف امل الجيار

» التعليم المفتوح
الأحد أغسطس 24, 2014 1:26 am من طرف امل الجيار

» كيراتين برازيلي
الأحد أبريل 13, 2014 8:53 pm من طرف R.3.A

» انا جيييييييييييييييت
الأحد أبريل 13, 2014 8:43 pm من طرف R.3.A

» كلمات اعجبتني
الثلاثاء مارس 04, 2014 3:47 am من طرف 7soon

» رحبوبوا بي ........ 7soon
الثلاثاء مارس 04, 2014 3:40 am من طرف 7soon

» روائع من حياتنا "
الأربعاء يونيو 13, 2012 3:44 am من طرف اميرة الذوق

» كلمااااااات جميلة
الأربعاء يونيو 13, 2012 3:27 am من طرف اميرة الذوق

» قمــــــــــــــ14ـــــــــــــــــــر
الخميس ديسمبر 15, 2011 11:12 pm من طرف اميرة الذوق

تصويت

نوفمبر 2018

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

الدردشة|منتديات شقاوهـ

    التعليم المفتوح

    شاطر
    avatar
    امل الجيار

    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 6
    التقييم من الاعضاء والمديرون (السمعة) : 0
    تاريخ التسجيل : 13/04/2014

    default التعليم المفتوح

    مُساهمة من طرف امل الجيار في الأحد أغسطس 24, 2014 1:26 am

    *بسم الله الرحمن الرحيم**
    يسر مركز الخليج الاستراتيجى للتدريب والتطوير(Gulf std)
    بالتعاون مع المركز الدولي للتدريب والاستشارات (ITCC) أن يعلن بدء تلقيه طلبات الالتحاق ببرامج التعليم المفتوح بجامعة عين شمس للطلاب الوافدين والمصريين بتركيا عبر مجموعة من الشروط والإجراءات، تفصيلها كالتالي:
    * شروط الالتحاق:
    * يتم قبول الطلاب الوافدين من الدول العربية والأجنبية وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (422) في 30 / 10 / 2004 للطلاب المستجدين بالتعليم المفتوح عن طريق المركز الدولي للتدريب والاستشارات ITCC بفرع بتركيا اسطنبول وفقاً للشروط المقررة .
    * يقبل المركز الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الدبلومات الفنية و الثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية المعادلة للثانوية العامة المصرية.
    *الطلاب المصريين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة من الدول العربية أو الأجنبية بشرط تقديم ما يثبت الإقامة الشرعية بالدول الحاصلين منها على هذه الشهادات و ذلك اعتباراً من العام الجامعي 2008/2009 و ذلك وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (495) بتاريخ 30 / 10 / 2008.
    ____
    *الأوراق المطلوبة:
    1- أصل استمارة النجاح في الثانوية أو ما يعادلها أو مستخرج رسمي منها .
    2-أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها .
    3- عدد 6 صور شخصية .
    4- صورة من البطاقة بالنسبة للمصريين , أو جواز السفر للوافدين .
    5- أصل يوضح الموقف من التجنيد ( بالنسبة للذكور) وذلك للطالب المصري فقط .
    6- شهادة التخرج الخاصة بالمعهد بالنسبة للحاصلين على مؤهل فوق المتوسط .
    7- بيان بتقديرات و درجات السنة الأولى والثانية بالنسبة للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية .
    8- شهادة التخرج (ليسانس – بكالوريوس ) للحاصلين على مؤهلات عليا
    _______
    * مدة ولغة الدراسة:
    تكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة في إطار الفصل الدراسي .
    الساعة المعتمدة هي وحدة قياس علمية لتحديد وزن كل مقرر .
    تقسم الدراسة كل عام جامعي على فصليين دراسيين ( يناير ومايو من كل عام ) مدة كل منهما 12 أسبوعاً على الأقل ويجوز للكلية أن تطرح بعض المقررات اللازمة للتخرج خلال فصل الصيف.
    - الحد الأدنى للحصول على الدرجة العلمية ثمانية فصول دراسية ولا يوجد حد أقصي لسنوات الدراسة ولا ما يسمي باستنفاذ عدد مرات الرسوب .
    - اللغة العربية هي لغة التدريس الأساسية ويجوز طرح برنامج أو أكثر بلغة أجنبية وذلك بعد موافقة مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات .
    - يجوز تدريس مقرر أو أكثر بلغة أجنبية بناءً على اقتراح مجلس الكلية المعني وموافقة مجلس الجامعة.
    _____
    4 - آلية الانسحاب من برامج التعليم المفتوح:
    سحب أوراق التسجيل:
    -1 لا يجوز للدارس سحب أي مستند تقدم به إلا عند انسحابه من البرنامج نهائياً أو الحصول على الدرجة الجامعية .
    -2 لا يجوز لطالب الفصل الدراسي الأول والمنسحب ولم يقم بدفع المصروفات الدراسية المطالبة بأوراق التحاقه إلا بعد مرور عام دراسي كامل.
    * ملحوظة :
    يمكن للطالب الذي قام بسحب ملفه بعد اداء الامتحانات بفصل دراسي بنجاح وانقطع عن الدراسة لظروف خارجه عن إرادته التقدم للدراسة بالفصل الدراسي الذي يليه.
    بعد التسجيل ودفع المصروفات الدراسية:
    قد يرغب بعض الدارسين بعد فترة من التسجيل في الانسحاب من البرنامج الذين قاموا بالتسجيل فيه ويكون على النحو التالي :
    1 - إذا كان الانسحاب خلال فترة شهر من تاريخ دفع الرسوم الدراسية في هذه الحالة يسترد الدارس الرسوم بعد خصم 15 % مصاريف إدارية بشرط استرجاع الكتب والشرائط بحالة جيدة.
    2 - إذا كان الانسحاب بعد مضي شهر من تاريخ دفع الرسوم الدراسية في هذه الحالة فإنه لا يحق للدارس استرداد أية مصروفات دراسية قام بدفعها.
    بكليات:
    1- كلية التجارة
    • مجال الادارة والتنظيم
    • مجال المحاسبة والمعاملات المالية
    • مجال الاحصاء والتأمين ونظم المعلومات
    • مجال إدارة الفنادق والقري السياحية
    • مجال إدارة المستشفيات
    2-كلية الآداب
    • الدراسات الأثرية
    • الدراسات السياحية
    • دراسات التنمية والتخطيط الاجتماعي
    • الدراسات التاريخية والحضارية
    • علوم الاتصال والاعلام بالتعاون مع جامعة المنيا
    • برنامج الترجمة – قسم اللغة الانجليزية بالتعاون مع جامعة
    بني سويف
    • التذوق الأدبي في اللغة العربية
    3 - كلية الزراعة
    • برنامج تكنولوجيا إدارة المشروعات الزراعية
    • برنامج الميكنة الزراعية والتنمية الريفية
    4- كليةالحقوق
    • ليسانس الحقوق بنظام التعليم المفتوح
    5 - كلية البنات (للطلبة والطالبات)
    • العلاقات العامة والاعلام
    • الفئات الخاصة قسم علم النفس
    • برنامج الثقافة الإسلامية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي
    للاستفسار عن أماكن ومواعيد وشروط التقديم يرجي التواصل عبر الايميل او الهاتف الجوال الموجود ادناه:
    مسؤله تسويق / امل الجيار
    mail / aml@gulfstd.com
    00201204123018 / mobile

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 8:04 am